غمزة من علماني إلى متطرف إسلامي .
محمد كوحلال.

شائعات.

يقولون إن العلمانية زندقة, و العلمانيون زنادقة , لا شك أن المقصود بالزنادقة هم العلمانيون المتطرفون اللذين أصبحوا من زمرة الادينيين العرب , على مشتل الكراهية لله , و هو عنهم  مستغن, الحفنة العلمانية  الراديكالية المضروبة, المنتهية الصلاحية مجرد شريحة من الملحدين ينفثون سمومهم و يحدثون القلائل, أي بالعربي الفصيح,  ليسوا سوى ضفادع وابحاتهم و ما أكترها. فقد درست عددا من هذه الكتابات الكلدانية و الحق أنها أي الكتابات البيزنطية ,مجرد طنين ذباب, لا قيمة لها. اللهم لا شماتة.

عودة إلى المتطرفين الإسلاميين اللذين ينعتون العلمانيين بالزنادقة و الصعاليك, فهؤلاء القاعديين السلفيين الجهلاء هم سبب البلاء و الكوارث  و الضربات الإرهابية التي حلت بالعالم, حفنة من الأشباح لا تقل بشاعة عن الطائفة السابق ذكرها أعلاه (( ألا دينيين العرب ,الملحدين,  العلمانيين الراديكاليين, المتطرفين الإسلاميين)).

نماذج بشرية  غير متوازنة فكريا انتشرت بين ظهرانينا كالفطريات و أفرزت مجموعات متطرفة كان لها اليد الطويلة(( بتر الله ايديهم)) في تغيير صورة الإسلام وزعزعة استقرار البشر, فحولوا الإسلام كدين متسامح عقيدة عاشت 14 قرنا على بساط التسامح و التعايش و المودة بين كل العقائد الأخرى, إلى إسلام يشبه (البعبع)) غول  و من تم ارتفع مؤشر العداء للإسلام و المسلمين.  

لا ريب  أن المتطرفين و المتعصبين و المتدينين, داخل الأقطار الإسلامية و على جنباتها  لا يفقهون البتة حول أبجديات العلمانية , إلا ما يطفو على سطحها بين أمواج التعصب و الكراهية و رفض النقاش, و إقصاء الآخر تم كذالك الابحات المشتتة على عدة مواقع لأشخاص حولوا مرامي العلمانية النظيفة إلى رشاش لشن حرب على الأطراف الإسلامية المتشددة, لخدمة جهات و ضرب أخرى , و كلا المعسكرين في نظري ليسوا إلا أفاعي تختفي بين جبال المصالح الشاهقة تحمل سما قاتلا  تزحف في غابة لا يمكن لإنسان متحضر حداتي عقلاني واقعي أن يعيش فيها, أي ,الغابة, أبعدنا الله و إياكم منها يا رب العالمين.

أضيف إلى أن هناك بعض الفراشات من ببلاد الفرنجة يدلون بدلوهم لمحاربة الإسلام تحت مظلة العداء الشديد للإسلام,  و الإسلام له مكانته و لا أحد يستطيع زعزعته مهما كتبوا و نسفوا, فادا كان هناك متطرفون  إسلاميون, فهناك  إسلاميون معتدلون , و ادا كان هناك علمانيون راديكاليون, فهناك علمانيون معتدلون و الحرب مستمرة.

ملحوظة.

أريد أيها الفضلاء و الفاضلات, من خلال هدا البحت المتواضع الذي أخد مني ستة أسابيع, أن أضع تصوري من باب التنوير و حتى أكون منصفا مع نفسي, لا يمكنني الخروج عن السطر و جرح شعور أي مسلم, لكن من واجبي كعلماني معتدل أكتر ن الاعتدال نفسه, أن أحرك مجاديف الفكر و العقلانية و نبحر جميعا على سفينة العلم و نوجه البوصلة في اتجاه الهدنة و النقاش البناء و النقد  المستقيم .. و لكم واسع النظر.. حياكم الله .. لننطلق.

مدخل.

 العلمانية عنصر أساسي , أي مشروع سياسي و معرفي ذالك لأن العلمانية مدخل ضروري للعقلاء, و جذر للديمقراطية و أساس بناء النخبة و فتح أذهان الشباب بالاعتماد على العلم و المعرفة دون الاتكال على الغيبيات , و النهوض بالعمل حتى يمكن للفرد أن يعيش داخل مجتمع عملي ديناميكي, بدل الاستعانة بالله و بركته و تحديد المواعد على حسب مشيئة الله, لأن دالك ينقص من حماسة الإنسان و يقلل من حركته و بالتالي يكون عمل الفرد معتمدا على ما يأتي به القدر, و الحقيقة أن كل عمل إنسان يجب أن يرتكز على مجهوده و قدرة العقل في السير بأقصى سرعة, أما مشيئة الله فدالك أمر لا دخل للإنسان فيه.

لمحة خفيفة حول العلمانية.

العلمانية لغويا مشتقة من العلم, (( بفتح العين)) و العالم الدنيوي عالم البشر, هم يصنعون تاريخهم بأنفسهم  اذ يغيرون أشكال الطبيعة و يغيرون أنفسهم و ذالك عن طريق فنح باب الإبداع الفكري و تحريك آلة البحت,  و احدات ثقبا عدة على ضفاف العقل بدل الاحتفاظ بتقبة واحدة  كممر وحيد خاص بالغيبيات.

محاربة التقليد الأعمى تحت سقف  الإطار الديني الضيق, مع عدم المساس بالأخلاق العامة أو فتح باب الميوعة الأخلاقية تحت مظلة التفتح و الانسلاخ عن الهوية أو التبرج العلمي الزائد , فقط الاحترام لكل أفراد المجتمع و معتقداتهم و الاعتدال في تناول القضايا, بعيدا عن  التوتر أو التعصب, و شحذ الأقلام ضد التيولوجيين  المدافعين عن تقديس الدين و الكتاب و السنة.  فالعقل حكم و الفكر منبر, حتى نتمكن من بناء جدار شائك أمام آلة التطرف و نصد جرافة الحفر في باطن العلوم الفقهية و كتاكيت الفتاوى السريعة(( هات دولارات نشوف لك فتوى على مقاسك)).

 معضلة العادات و التقاليد.

ان عمليات التوضيب و المكساج الإيديولوجي للفرد, داخل المجتمع الإسلامي, يلعب فيها الدين على بلاطو العادات الصدئة و التقاليد المتوارثة دورا أساسيا في عجن مجتمع و خبزه و إنتاج جيل بخاصية الاستعانة و الاستسلام  و شرح كل الأمور على مقياس الدين و الاعتماد الكلي على الغيبيات, جيل يفكر و ينظم شؤون حياته تحت رداء الدين, قبعة لا تفارق الرأس حيت يتردد دائما على أسماعنا عبارات من قبيل (( إنشاء الله , على بركة الله,..الخ)).

غلاف يغلف العقول و يكبح فرامل التطور و الإبداع , في غياب انضباط فكري و ثبوت مرجعية العقل. لست ضد الرجوع إلى الله  لكنني أرفض قطعا عملية الاتكال, فعلى المسلم أن يكون عمليا متحمسا ديناميكيا , و الله صاحب القرار الأخير, سواء اعتمد علية الإنسان أم لا..لكن عندما يتقاعس المسلم في القيام بواجبه معتمدا على القدر بخيره و شره, فحتما ستكون النتيجة زفت, و عندها يظن كل بليد أن  تلك مشيئة الله .

الاعتماد على العقل و الابتعاد عن شوشرة القلب و الإيمان المبالغ فيه و الزائد مجرد دبدبات ليس إلا, لأن الإسلام حث المؤمنين على الاجتهاد في الحياة قبل الاجتهاد في الدين و الكد بدل الاتكال.لكن للأسف وصلت أيادي تجار الدين و سماسرة الفتاوى و جعلوا من الإسلام أريكة مريحة يجنون أموالا بالهبل (( اللهم لا حسد )) فانتفخت بطونهم و تورمت خدودهم و صار لكل منهم حسابات في البنوك الأجنبية من خلال وصلات على , هز يا عمو هز ربنا يفتح علينا اكتر و اكتر..

الرهان الفلسفي و التاريخي للعلمانية, هو الانتقال من المعرفة الأسطورية الوراثية إلى المعرفة العقلانية , و من الوعي الإيديولوجي إلى الوعي الواقعي المعرفي. فالعلمانية ليست نقيض الدين, فهما خطان متوازيان يعيشان تحت سقف واحد و للفرد الحق الكامل في اختيار الأسلوب المناسب الذي يلائمه. فقط العلمانية هي ضد التقديس و ضد سلطة رجال الدين و تدخلهم في حياة و خصوصية الأفراد و ضد المذهبية الدينية بوصفها حركة تدميرية للمجتمع و أداة لتفريق الأمة.

العلمانية على صعيد المعرفة هي تحرير العقل من براثن المسلمات الغيبية و تحرير الفكر من أغلال الاستبداد الديني و صولجان الفقهاء المتطرفين و الخروج من تحت دالية, نحن مسيرون و لسنا مخيرون. العلمانية ليست مذهبا أو عقيدة إيديولوجية تمارس سلطة ضبط التدخل و الحجر و صادرة حرية العقل, بل هي, أي العلمانية, فضاء للحريات و حرية المجتمع مع زرع بذور الاعتماد الكلي على الذات و الارتكاز على القدرات العقلية و الفكرية للفرد, كمحرك للنقاش و التحليل و غربلة الأمور الدنيوية تحت مجهر المنطق و العقل. و حقه في ارتياد الفضاءات  و دخول غمار الحلبات و لا سلطة لأحد على أحد فليس من حق رجال الدين توجيه الأفراد فقط القوانين الوضعية تتكفل بتنظيم حياة الأفراد داخل المجتمع.

الرؤية الدينية إلى الكون و العالم و الطبيعة و المجتمع و الإنسان, رؤية عمودية فكل المعاني الصحيحة و الحقائق الخالدة و المعارف نزلت من الفوق, من عند الله , الفاعل في كل شيء و في كل مخلوق. و الإنسان معرف بالإيمان و التقوى و التقوى و الامتثال و التصديق و الرضا و التسليم و الطاعة و القناعة, و ليس للعقل و المعرفة و البحت العلمي و الخلق و الإبداع . فالإنسان ضعيف عاجز خط (( بضم الخاء)) قدره في لوح محفوظ و ليس قويا فعالا غازيا اقتحاميا فكل تحركاته تحن مظلة خبراء الدين.

المرأة تحت مغناطيس الدين.

لسعات الدين قوية لا ترحم الجنس اللطيف و معاناتهن في بعض الأقطار الإسلامية, و على سبيل المثال لا الحصر, مملكة  الوهابيين لآل سعود, فالمرأة هناك في نظر السلطات الدينية مجرد حرمة ناقصة عقل و دين قياسا بالرجل. يقول.. الله في سورة النساء (( فعظوهن و اهجروهن و اضربوهن )) و في حديت نبوي يقول.. الرسول محمد (( أيما امرأة ماتت و زوجها راض عنها دخلت الجنة)). أما العالم الجليل ابن رشد, فقد خرج عن الخط الأحمر حيت يقول.. (( المرأة في الظاهر صالحة للحمل و الحضانة فقط, و ما ذالك  إلا لأن حالة العبودية التي أنشا عليها نساؤنا أتلفت مواهبها العظيمة, و قضت على مواهبها العقلية فحياة المرأة تنقضي  كما تنقضي حياة النبات و قد كان ذالك سببا في شقاء المدن و هلاكها )).فالمرأة مجرد سكن للرجل و متعة تابعة له و عالة عليه ماكينة للإنجاب و روبو مخصص للأعمال المنزلية مسلوبة الإرادة و الحرية, قطعة لازمة داخل كل بيت.

رؤية ديماغوجية كلدانية متحجرة , كانت المرأة المسلمة ضحية بين أنياب المتعصبين المتدينين, و لازالت إلى حد كتابة هذه السطور, كشكول من النواهي و الأوامر و السنن المحببة و المؤكدة لا يحدها لا زمان و لا مكان , لا تحول و لا تزول و لا تتغير لا يأتيها الباطل.مكنون مبسترة في الكتاب و السنة. و الاجتهاد في خبر كان فكل خروج عن السطر يعتبر بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار. الابتعاد عن المقدسات الدينية يعتبر نشوزا نحو الكفر و الفتنة. فالمطلوب الإيمان الكامل و التسليم أي مؤمن بالعقل.إنها رؤية دينية فوقية سكونية قطعية (( الناس رعايا )). مجتمع متكون من أفراد و تتلاقى على نافورة الإيمان و الطاعة و تغييب على سرير تحت تاتير تنويم مغناطيسي , و برمجة العقل على الحلال و الحرام و المستحب و المكروه و المحظور.

أهداف العلمانية.

العلمانية تضع العالم بين يدي الإنسان يقيم سلطة العقل و المنطق و البحت كل ما من شانه فتح نوافذ لتنمية العقل و إطلاق العنان للابتكار و الإبداع و خلق عالم يسوده السلام و الوئام , لكن عندما يتعرض العقل للضغط الديني , انطلاقا من داخل الأسرة و بين أفراد المجتمع و تحت ضربات التعليم الديني الممنهج و صولجان رجال الدين و خزعبلات بعض وسائل الإعلام , عندها سوف يكون العقل قد تم تدميره و القضاء عليه و الحجر عليه و محاصرته و غزوه و الحالة هده ما نراه داخل المجتمعات الإسلامية التي أفرزت أفرادا بإرادة دينية يصعب تحريرهم من أصفاد السلطة الدينية.

ان الله واحد  بأسماء متعددة حري بنا أن نتعايش بسلام و حرية و احترام متبادل و ليس المهم أن أؤمن بما يؤمن به الآخر لكن الأهم هو بناء الثقة بأعمدة قوامها الخير و السلام لكل شعوب الأرض, و رفع شعار لا لتفرقة لا للعنصرية , لا للتعصب الديني و المذهبي. كل الأديان مصدرها واحد احد و لا فرق بين دين و آخر.

ما أروع حكمة الصحابي أبو بكر.(( و ليت عليكم و لست بخيركم فإذا استقمت فأعينوني , و اذا زغت فقوموني)).

خاتمة.

لست ضد الدين لأنني  علماني معتدل اكتر من الاعتدال نفسه و ديمقراطي لا يحق لي مطلقا أن أهاجم معتقدات الناس , مسلمين و مسيحيين و يهود و بوديين...الخ.فقط هدفي أن أضيء المصباح أما عشاق الظلام و سندي و مثالي الأعلى, الاستاد الفاضل الراحل شيخ عبدو, الذي جاهد ضد مشايخ الأزهر و غيرهم في كل الأقطار الإسلامية و من واجبنا كعلمانيين معتدلين ديمقراطيين حداتيين أن نعد العدة و نشحذ الأقلام و نخزن المبيدات الفعالة للقضاء على التعصب الفكري و الإرهاب, حتى يعيش الجيل القادم في أمان و سلام. بعيدا عن تاتيرات مشايخ الفضاحيات و جزعبلات بعض الوجوه القصديرية التي تبيض شبابا متطرفا استحماريا متعصبا لا يقبل النقاش.

أكرر أيها الفضلاء والفاضلات  بارك الله فيكم ان من يحب الإسلام فأقول.. له الإسلام دين يسر رغم ان البعض بهدل صورة الإسلام وحوله إلى عقيدة تزرع الرعب و تحصد الأعداء.

سؤال بريء//   لماذا لا يقوم هؤلاء مشايخ الفضاحيات أصحاب الملايين باحدات صندوق لإعانة أهالينا في غزة المحاصرة؟؟

لماذا لا يفكر هؤلاء أصحاب العمامات المهلهلة بتنظيم مسيرة إلى قطاع غزة لتكسير الحصار التي تفرضه عصابات الصهاينة؟؟

جواب عفوي // أسال الله اللطف و أن يشمل بعطفه أهالينا في غزة وبغداد و أن يبسط هدايته على حكام الجزائر لإطلاق إخواننا المغاربة المعتقلين في مخيمات الاستعباد بتند وف الجزائرية, فلا من يرحمنا سواك يا أرحم الراحمين.

و دمتم و دام الوطن بألف خير  حياكم الله  و السلام عليكم.

محمد كوحلال //كاتب صحفي و باحت علماني ناشط حقوقي مستقل

عودة إلى الصفحة الرئيسية


 
مراكش بعيون أبنائها
 
محمد كوحلال.

أوصيكم باخد نفس عميق و أن تشدوا أحزمتكم جيدا رجاءا. حتى نطير فوق أجواء مراكش النخيل, اليائسة تحت رحمة مجلس عبارة عن فسيفساء,  ولا في الأحلام, تحت سقف المبنى الشامخ الذي عاش حقبة استعمارية, يحكي أمجاد أبناء جوهرة جنوب المغرب البررة, فطاحل النضال الاقحاح, قدموا الغالي و النفيس لأجل عزة عاصمة المرابطين. لكن الرياح تأتي بما لا تشتهيه السفن, فبعد  أن تمخضت عروس النخيل و أعطت أسماء توزن بالذهب في شتى العلوم, حتى صار بريقها يتعدى الأمصار و يلف شعاعها دائرة المعمور, تحولت الجوهرة المرابطية إلى قصدير يباع في سوق النخاسة على أيدي الدلالة, سقطت الياقوتة بين أنياب لا ترحم  نماذج بشرية و مخلوقات جلها لا يفك الخط, اللهم لا شماتة.

دورها العتيقة بين أحضان الأسوار الشامخة, مهد رجالات الحمراء الافداد, أصابها المسخ و الذل, حتى صارت أسوارها  تستحيي عندما هجم عليها الافرنجة من بلاد العجم بعيونهم الخضراء, و لحومهم الملساء البيضاء و سيقانهم العارية و صدوهم المكشوفة, كأنها خيوط منسجمة متراصة مثل سجادة إيرانية.

خارج أسوار مراكش العتيقة تحول العمران و التوسع الجغرافي, إلى مرتع للعربدة و الفوضى و التسيب و الاستغلال الجنسي, فتحولت عاصمة العلم و العرفان و الأدب , إلى مجرد بورد يل إفريقيا و حاوية  تضم  زمرة من المكبوتين من العجم و العرب, تنافس زميلتها بانكوك بورد يل آسيا.

استيقظت الجوهرة المدفونة مراكش الحمراء على جيل لا يفقه , لا في التاريخ, و لا في أبجديات الوطنية, سقطت صريعة بين أحضان من سبق ذكرهم أعلاه, أشباه الرجال, اللذين حولوها إلى يقره حلوب, حشائش جافة, و كائنات ممسوخة.

الم يقل الشاعر العربي المتميز زهير ابن أبي سلمى؟؟..

دع المكارم لا ترحل لبغيتها // و اقعد فانك أنت الطاعم الكاسي.

آه تم آه عليك يا قرت عيني و كحل جفوني .. آه تم آه القلب يعتصر و الوجه يزداد لهيبه, أين أبنائك و فلذات أكبادك المناضلين اللذين يوترون مصلحة العباد على المصالح الضيقة, من يخشون عقاب الضمير ؟؟

 وا معتصماه !!

 لقد صارت مدينتي  مسقط الآباء و الأجداد في مهب الريح, بين أنياب حادة مسمومة, مخلوقات بشرية لا ترحم, أسكرها المال و الجاه و متاع الحياة الفانية, اللهم لا حسد.  

نار تلتهم  جسد كل غيور مراكشي, زلزال يزلزل أقدامي و يرج قامتي القصيرة, ما أقوله ليس إلا سطور استقيتها من وجوه عابسة شاحبة, بأفواه يابسة, تتوجع أناء الليل و أطراف النهار من شدة الصراخ على حال عاصمة  يوسف ابن ناشفين ألمرابطي و باني أمجادها, فبعد ما دخلها بفرسه العربي الأصيل, أبت الأقدار اللعينة إلا أن يعود الفرس بساقات الحمير, يمرح و يسرح في حالة هيجان  يأتي على اليابس و الأخضر, من داخل زرائب الصعلكة و الفتونة  و التسيب, انطلق بأقصى سرعة, عنتريات حولت حياتنا إلى جحيم.  

فداك العامل البسيط تحت تلك القبة العالية عانق الملايين, و عاشق الأرقام أصبح من علية القوم, ورائد الصعلكة و الزعامة, تحول إلى صاحب حصانة, لقد اختلط علينا العير بالبعير و السم بالدسم.

بالله عليكم.. ما ذا حل بمحب وبتنا مراكش؟؟

بحق رب السماء إلى متى سنعيش مكتوفي الأيدي أمام هده الفوضى لتلك الرزمة التي نالت ثقتنا داخل الصناديق السحرية؟؟ و الحديث موجه إلى من يهمهم الأمر, نستثني الأيادي البيضاء القلة التي تناهض و تصرخ و تفضح الفساد و المفسدين من داخل القبة العجيبة؟؟.

هم و ليس نحن.. ذاقوا الملايين و استحوذوا على الصفقات, و نحن كمن يخط في الماء خطا, و يرسم على الرمل في يوم عاصف دائرة, إنها هلوسة أصابتنا من جراء النهب و الخطف في واضحة النهار التي تتعرض لها مدينتنا الشامخة بين النخيل.. ترمي الدموع بدل التمر.

شمسهم لا تغيب, حفنة يغطيها الفساد, فلا الرياح تطير بهم, و لا الثلوج تغطيهم, فهم ليسوا إلا عبارة عن جرم استوائي سقط سهوا في القطب الشمالي.

خاتمة.

 يقول الشاعر عبيد بن الابراصي.

حلفت بالله, إن الله دو نعم // لمن يشاء, و دو عفو و تصفاح

الشرح.

 الله في رأي الشاعر يمنح الرزق لمن يشاء و يعفو عمن يشاء. و أنا أقول قولي هادا راجيا من الله أن يرزق الضعيف منا و ينزل القصاص على الفاسدين اللذين نهبوا أرزاقنا.. اللهم إني بلغت و دمتم و دام الوطن بألف خير..

إلى اللقاء.// محمد كوحلال // مراكشي يائس

عودة إلى الصفحة الرئيسية


 الكاتب// زهير عطا سالم يتعرض للتهديد بالقتل.

 

محمد كوحلال.

توصلت برسالة من زميلي و صديقي العزيز, زهير عطا سالم, يوم الاتنين,13/10/08 .  مضمونها, ما تعرض له من هجوم همجي على   مدونته و تهديده  بالقتل و أسرته  , من طرف حفنة من هاكر إسلاميين, رعاع لا شغل لهم سوى ممارسة التعسف في حق الكتاب و المفكرين, اللذين يخالفونهم الرأي, ثقافة ممسوخة و عقول مريضة, إليكم ما جاء في كتاب الأخ العزيز زهير عطا سالم. مرفقا بمقاله الذي حرك نفوس الغدر, و حول حياة كاتبنا العزيز إلى جحيم لا يطاق, و كابوس خطف النوم من جفونه, و قرصنة الأمن و الأمان من داخل أسرته. المرجو أن تشدوا أحزمتكم جيدا.

أخي// محمد كوحلال.

تحية طيبة وبعد.

هل سمعت بما حدث من اختراق جهازي وكشف هويتي الحقيقية وتهديدي بمستقبل أطفالي ؟؟ إنهم هاكر إسلاميون من حثالة الأرض.

خلاصة الأمر أنني وقعت في ارتباك بعد التهديد لا سيما وأنني أكتب من غزة .. لقد سرقوا مدونتي وأخذوا                  ينشرون عليها عبارات تكفير مثل " عدو الإسلام يهاجم الإسلام بقذارة شديدة " وهي عبارات تحريض على القتل بصورة مباشرة، فقمت بحكم ظروفي الصعبة بالطلب من الحوار المتمدن حذف مقالاتي وموقعي الفرعي الأمر الذي قطع علاقاتي بهم.

يا أخ محمد .. أنا أعيش ظروفاً صعبة للغاية تحت التهديد وأود منك التكرم بعمل التالي:

أولاً: تحذف رابط مدونتي من مدونتك لأنها مدونة مسروقة تستخدم للتشهير ضدي

ثانياً: أن تكمل معروفك بنشر المقال المرفق بأقصى سرعة ممكنة و لك جزيل الشكر

أخوك

زهير.

  فتاوى المنحرفين والشواذ – عودة زهير عطا سالم

زهير عطا سالم

من حق أي إنسان على هذا الكوكب أن يتخذ لنفسه الاسم الذي يحبه ويرغب به انطلاقاً من أن اسم الشخص هو حق أصيل من حقوق الإنسان. وقد اخترت سابقاً اسماً للشهرة هو زهير، أما عطا فهو صديق حميم في الطفولة. في بلاد الغرب الكافر يختارون اسمين للطفل ويستخدم أحدهما أو كلاهما، وبعد بلوغه سن الـ 18 يقوم بحذف أحد الاسمين والإبقاء على الآخر، أو يقوم بحذف الاسمين معاً واختيار اسماً جديداً يحب أن يواجه به الحياة. لقد مارست إذن حقاً طبيعياً من حقوقي لأن اسمي الأصلي عبدالله أبو شرخ لم يعجبني يوماً. المضحك المبكي أن الهاكر المنحل أخلاقياً الذي هاجم حساباتي كلها وسرق مدوناتي وأخذ ينشر عليها قاذوراته يسمي اتخاذ اسماً للشهرة تزويراً، لأن عقله المتخلف يفسر الأمور كما يفهم. هذا الهاكر الذي يعمل متنكراً كدود الأرض ويمارس

اللصوصية والبلطجة بكل خسة ونذالة ويسمي ذلك جهاداً !!، يعتقد أنه بعثوره لوثيقة طلب هجرة إلى كندا قد اكتشف سر القنبلة النووية وبالتالي – تخيل عزيزي القاريء مقدار التفاهة – فهو يستخدم هذه المعلومة " الرهيبة " للضغط على زهير لإجباره على التوقف عن التفكير والكتابة وكأنه لا يوجد ملايين من سكان العالم العربي المقرف يرغبون بالهجرة الأبدية منه. وليس هذا فقط، بل طالب ذلك الخسيس بحذف كافة مقالاتي من الحوار المتمدن، وحيث إن سرقة جميع الحسابات بما في ذلك المدونة وتهديد مستقبل أطفالي قد أوقعني في ارتباك، فقد طلبت بالفعل من الحوار المتمدن أن يحذف موقعي الفرعي لديه وقد فعلوا ذلك كارهين، ولكني تفاجأت بعدم قيام الهاكر بحذف التشهير كما وعد، ولو كان لدي خبرة في شئون القضايا والمحاكم لقمت برفع قضية على شركة جوجل لنشرها تحريض على القتل ضدي، وأرجو ممن لديهم خبرة في هذا الموضوع أن يخاطبوني على بريدي zohairsalem@rocketmail.com شاكراً لهم جهودهم.

أما وقد انتهت الأزمة الصعبة التي مررت بها، فإنني أعتذر للحوار المتمدن ولجميع القراء الأعزاء على الشبكة جراء حذف المقالات آملاً من الجميع أن يتفهموا الظروف التي مررت بها، واعداً إياهم جميعاً بإعادة نشر أفكارها بالإضافة إلى أفكار أخرى جديدة، وهذه إحدى الأفكار القديمة والطريفة !! 

جن جنون البعض من هؤلاء حينما أوردنا رابط لحديث من صحيح مسلم يقول ( أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال إذا جلس بين شعبها الأربع وجهدها فقد وجب عليه الغسل ). أما المثير فهو ما ورد في شرح الحديث، حيث ورد حرفياً ( ولو غيب الحشفة في دبر امرأة، أو دبر رجل، أو فرج بهيمة، أو دبرها، وجب الغسل، سواء كان المولج فيه حياً أو ميتاً ). كما ورد أيضاً ( ولو استدخلت المرأة ذكر بهيمة وجب عليها الغسل ).

أما مصدر الحديث فهو صحيح مسلم والرابط لوزارة الأوقاف السعودية، وللقارئ العزيز أن يتكرم بزيارة الصفحة بهدف الاطلاع على المعلومات من مصدرها الأصلي و هاكم الرابط مرة أخرى:

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=525&doc=1&IMAGE=%DA%D1%D6+%C7%E1%CD%CF%ED%CB

كنت متعوداً في جميع الكتابات السابقة التي نشرتها أن أورد جميع الروابط الضرورية التي تمكن القارئ من التأكد من سلامة المعلومات من مصادر موثوقة توخياً للنزاهة، وكان الأصل أن نترك شيئاً لذكاء القارئ المحترم لكي يستنتج بنفسه بعض خصائص مجتمع المسلمين الأوائل، ولكن حيث يصر البعض على إظهار الغباء أو الاستغباء، فإنني أورد التساؤلات التالية:ما هي مناسبة هذا الحديث النبوي ؟؟؟ من أين أتى كل من البخاري ومسلم بهذا الحديث، علماً أن كتابيهما من أقدس مقدسات المسلمين بعد القرآن ؟؟؟ وحيث نعلم جميعاً ويعلم القارئ العزيز ما ورد في قصة قوم لوط، غير أننا نتساءل هنا عن هذا الحديث بالذات وعن الشروحات الواردة، وما هي مناسبتها ؟؟؟ ألا يقود ذلك إلى احتمال شيوع الشذوذ الجنسي في ذلك المجتمع البدائي لدرجة استوجبت هذا الحديث وهذه الفتاوى التي يندى لها الجبين ؟؟؟ هنا بالذات يحق لي طرح التساؤل التالي على القاريء الكريم: من هم اللوطيون والشواذ الحقيقيون، الكاتب الباحث والناقل للمعلومات بصدق وأمانة، أم أولئك القوم الذين وردت الفتاوى بحقهم ؟؟؟ لماذا نجزع ونصاب بالتشنج عندما تصادفنا معلومات تاريخية تنافي مدارس الكذب والتزوير والتقديس والتبجيل للأقدمين بكل أصنافهم وتلاوينهم ؟؟!؟

أثناء زيارتي لبريطانيا عام 1997، وفي إحدى المناطق السياحية، قمت بشراء علبة سجائر، وبعد أن دفعت ثمنها، فوجئت بأن السجائر بداخلها تصدر صوتاً خفيفاً وكان العلبة غير مملوءة. وبالفعل، فعندما فتحتها وجدت بها 12 سيجارة بدلاً من 20. قلبت العلبة فقرأت عليها " بشرائك هذه العلبة تكون قد وافقت على التبرع بثمن السجائر الناقصة لمركز مكافحة سرطان الرئة ".   

خلاصة القول أن المقارنة بين التنظيم الرائع للمجتمع البريطاني لدرجة قيام المدخنين بالتبرع لمراكز مكافحة سرطان الرئة، وبين الفوضى العارمة التي تسود المجتمع العربي الإسلامي منذ ألف عام أو يزيد، يجب أن تقودنا إلى أن حول التطور الهائل في تلك البلدان مقارنة بالتخلف الشديد لدينا يعود إلى استخدامهم العقل بكفاءة عالية، وأنهم قد نهضوا وتقدموا بفضل المنهج التجريبي في البحث وليس بفضل النظر في كتابات الأقدمين والسابقين.

تعليق كوحلالي.

لن نترك وحيدا يا زهير همك أضفته إلى همومي , معا لرفع الستار عن الظلاميين و تعريتهم , فإلى كل أصحاب الضمائر الحية, أرجو التضامن مع زميلنا في مهنة المتاعب, الاستاد الفاضل زهير عطا سالم. و لكم الشكر.

عودة إلى الصفحة الرئيسية


أمراء وشيوخ الخليج ... قمار ونسوان وفنادق

 

بقلم : محمد كوحلال.

أمراء الخليج, عنوان ملف أعده  السيد كاي سيتبون بأسبوعية ماريان الفرنسية العدد 591( 16-22/08/2008) , ونظرا لأهمية ما تضمنه الموضوع, من معلومات قيمة و دسمة و رزمة من الفضائح ربما يسقط لعاب الكثير من الإعلاميين في الغرب, لأجل الحصول عليها, على  الأقل فهؤلاء يتميزون بالاحترافية العالية و الاستقلالية و الشفافية في النبش.. طبعا الإعلاميين العرب و خصوصا رواد الجزيرة, لا يستطيعون الكشف عن مثل هده المواضيع, لأنهم ليسوا سوى خدم عند أسيادهم.,ما علينا... قلت الملف عبارة عن فضائح تزكم الأنوف ارتأيت أن أقدم لكم الترجمة الكاملة لمقال الاستاد كاي سيتبون مشكور على  ما قدمه للقارئ العربي  الغارق في متاهات التضليل الإعلامي العربي و زغاريد الخنزيرة عفوا أقول الجزيرة,.لنتعرف على رموز الفساد المالي. القطط السمان التي نهبت البلاد و العباد ما أحوجنا إلى معرفة وجوه الخبث من ( شفطوا) خيرات الوطن العربي في البر و البحر .و حتى لا أطيل عليكم اطلب من الجميع أن يشدوا أحزمتهم قبل أن ننطلق.داخل جحور الفساد و تبذير ثروات الشعب  العربي .سنطير رفقة كاي سيتبون و البداية ستكون مع شاهبندر المال و الأعمال الوليد بن طلال

الوليد بن طلال.

الوليد بن طلال  في عقده الخامس وصلت ثروته إلى 30مليار دولار , يحتل المرتبة الخامسة في تصنيف اغني أغنياء العالم.والدته لبنانية تنحدر من عائلة الصلح , فبعد طلاق والدته كانت تلك صدمة عنيفة يتلقاها الأمير الصغير المدلل. تزوجت أمه  احد أمراء آل سعود , أحفا د مؤ سس  مملكة آل سعود, عبد العزيز بن سعود باني مجد  عائلة آل سعود , الذي أنجب 45 ذكرا معترف بهم, و تبقى الإحصائيات مجهولة حول عدد الفتيات .  و كان عدد زوجاته22, أما الإماء اللواتي حبلن منه و تزوجهن لليلة واحدة فهن لم يخضعن للإحصاء,رغم ان نسل الأمير الفحل, الذي أصبح ملكا يحوم حوله 30الف أمير ينتسب إليه نسبة الدم.

الوليد بن طلال  يسافر في طائرة البوينغ 747 العملاقة و هناك أخبار تقول, انه يسعى إلى  للحصول على طائرة االايرباص ا380 .الطائرة الخاصة للأمير الوليد بن طلال, توفر له مساحة 900متر مربع صالحة للإقامة المريحة في أجواء السماء. و في عرف أمراء النفط  يعتبر المرء متخلفا ادا لم يسافر على متن البوينغ747   المخصصة ل 500 اكب, حيت ان عدد زوجات و جواري و خدم الأمراء لا يعد و لا يحصى. هؤلاء النماذج البشرية  المتخمة بعائدات النفط , كانوا دائما مولعون بالبهرجة, فقد كان أسلافهم يقتنون أفضل الجمال و أخفها, و اليوم صار الأحفاد شيوخ النفط يتسابقون على اقتناء أحدت الطائرات المجهزة بكل الضروريات و الكماليات' من ديكورات و أفرشة و حمامات و المبلغ لا يتعدى 300مليون دولار مبلغ معقول جدا مادام سعر البرميل اقترب من القمر , نظرا للارتفاع المهول لتمن برميل النفط في الأسواق العالمية.الوليد بن طلال  لا يختلف عن هؤلاء الشيوخ و معروف عنه حبه للتنافس و التباهي أمام أبناء عمومته, مستعد أن يفقئ عينيه على أن يبدو اقل منهم. طائرته العجيبة البوينغ 747   و اخرى الايرباص ا380 لازالت  بين أيدي الخبراء و المهندسين قيد الصنع داخل اوراش شركة الايرباص العملاقة. البوينغ747 تستحق لقب  قصر طائر  حيت الاتات من الخشب الرفيع و الأرائك من الجلد الرفيع إنها إقامة فاخرة تحوم في السماء , لا ينقصها أي شيء عن إقامة من اسمنت و لبنات و أعمدة, فوق الأرض .يقضى الوليد بن طلال  نصف السنة يطوف حول العالم , داخل قصره الطائر, على ارتفاع 35الف قدم فوق الأرض.  يخدمه طاقم من الخدم و الطباخين و الحلاقين و الأطباء, أما الغرف  الواسعة بحماماتها فربما تنافس أجود الحمامات  داخل اكبر الفنادق العالمية , تم هناك قاعة خاصة للأكل و قاعة للرياضة و صالون للتجميل و صالونات للاستقبال و غرف للضيوف ,  كل دالك على تلاتة طوابق, مكان مستودع الحقائب صممت فيه قاعة للعرض سينما و كازينو. جدران الطائرة من الخشب المنحوت و الأرضية  من  رخام الكارار. ( تعليق خارج الترجمة// أنا عمري مسمعت عن الكارار و لا أبويا الله يبشبش الطوبة لي تحت نفوخو) رغم كل ما تتوفر عليه طائرته إلا ان المهندسين و الخبراء عجزوا عن تصميم مسبح, ليس لضيق المكان , بل لان المسألة لها طابع تقني, و المهندسون يؤكدون ان الماء أتقل من الهواء و بالتالي  سيحدث تدفق للمياه, عند تحرك الطائرة , و عندما اخبروا الأمير بالأمر, ثارت ثائرته و صرخ في و وجوههم ( ادن  مادا تفيد كل هده المختبرات  المخصصة للبحوث و هؤلاء العلماء اللذين يكلفون الكثير  عدبموا الفائدة اصفار ليس في إمكانهم حتى تركيب مسبح.)

تعليق// خارج الترجمة// يبدو ان الرجل زعل ربنا يستر مش عارف مين يستحق الاصفار هل  الأمير أم الخبراء ؟؟يا الله... نكمل.

    رغم  كل هده الأموال السائبة و الثروات المشتتة في كل أرجاء المعمور , لم يقدم هؤلاء شيئا في مجال المعرفة و الفكر فلازالوا يشتاقون إلى حياة البدو و ركوب الجمال و الرقص بالسيوف على أنغام شعبية و أهازيج فولكلورية.

لنفترض ان آبار  جفت كيف سيعيش هؤلاء القطط السمان , أصحاب ربطات العنق من الحرير و أحدية من جلد التمساح و بدلات من تصميم كبار مصممي الأزياء في العالم.

سيجدون أنفسهم موزعون بين نيويورك و لندن و باريس, و ستتوسع مشاريعهم وتزداد ممتلكاتهم و تضاف أرقام و أرقام الى حساباتهم البنكية السمينة.

تحفة تاريخية.

في جزيرة سان لوي الفرنسية  يوجد  فندق لو ميير , حيت كانت أشهر افامة  فاخرة, في القرن 17( 1642)مازالت  قائمة , تحفة تاريخية معمارية غاية من الروعة  و التصميم, للنابغة لويس لوفو و اعيد ترميمها في القرن 19 من قبل دولاكروا و فيولي لودوك , و بعد دالك  جاء روسو  و فولتير  و عاشا فيه حياة  مفعمة  بقصة حب  جياشة مع الماركيز دو شاتليه.

زبون استثنائي و من عيار تقيل.

أما الشيخ  حمد بن خليفة ال تاني  شيخ قطر و حرمه الشيخة موزة بنت ناصر , فما كان يتخيلان مكانا  آخر يقضيان فيه عطلتهما الباريسية, و المقابل شيك بمبلغ 65 مليون دولار  تمنا لاكتراء الفندق , أمر ألهب غيرة أمراء الخليج  من سلطنة عمان إلى الكويت .. و صار الجميع  يردد بصوت واحد  و الغضب يتملكهم ( أنا أريد أيضا قصري التاريخي في باريس.).فانطلق السماسرة في ماراتون يتسابقون على إيجاد عقارات بمواصفات معينة تشبه فتدق لومبير  و اشتعلت سوق الأسعار و تضاعفت  الاتمان  بشكل مهول, فباريس مجرد مكان للفولكلور أما الوطن الحقيقي لأمراء الخليج,  و المكان المفضل لأبنائهم, فهي لندن  يقصدها الأبناء للدراسة في أرقى الجامعات, و يتعرفون لأول مرة على الشقراوات و يعيشون حياة الحب و العواطف الجياشة على النمط الغربي, و يتكلمون الانجليزية أفضل من اللغة العربية الفصحى. و لا يشعرون إلا بالاحتقار و الشفقة على التخلف الذي يعيشه  شعبهم. و بعد وصولهم إلى الحكم  يفتحون حدودهم في وجه أصحاب العيون الخضراء  رعايا التاج البريطاني, الانجليز و كل الأجناس بلا تأشيرة , إلا الجنس العربي فيمارسون عليهم رقابة شديدة تم يحتاطون منهم مثل الجرب. في الإمارات  يعتبر الانجليز الاكتر عددا من السكان الأصليين , و يشغلون أعلى المناصب , بعدما صارت مملكتهم عبارة عن لهيب مس كل القطاعات و كان العقار على رأس قاطرة ارتفاع الأسعار. فقد استولى امير الكويت  على بقعة أرضية مساحتها 50الف متر مربع  من المكاتب و سط لندن, و تمت العملية عن طريق المقايضة , حيت كان المقابل 6 ملايين برميل من النفط, أي ما يعادل 600مليون اورو. حسب السعر المعمول به أنداك .

(ان الصناعة العقارية أصبحت  كلها في أيديهم) هادا ما صرحت به إحدى المنعشات العقاريات التي أفلست  بسبب الأزمة.

لعبة القمار.

لعبة القمار واحدة من أهم  وسائل الترفيه الفكرية الاكتر شيوعا  بين أمراء الخليج,فكل فكرهم مشدود  نحو سباق الخيول و الجمال و الماعز و قريبا الحلزون و النمل, على ما اعتقد. فقد حصل الشيخ حمد بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي على الجمل الذي لا مثيل له على كوكب الأرض  بسعر 27 مليون دولار, و قد سبق أن دفع في الجمال وزنها ذهبا,و يتكون قطيع الجمال لدى الأمير الولهان بسباق الجمال  من 300راس , و لا يمكن  أن تقام منافسة في المنطقة دون أن يحضرها , و هو أيضا صاحب الاكتشاف التكنولوجي الكبير الذي دخل به التاريخ من أوسع أبوابه, ونظرا  لعدد مشاركاته التي لا تعد و لا تحصى في مسابقات  الخيول في لوشان و ايتبون,تعلم  انم الفرسان يفوزون كلما  كان وزنهم خفيفا, و هكذا تفتق دهنه  و تحرك ذكاؤه الثاقب    الخارق إلى فكرة رائعة. ..

لما لا افعل الشيء نفسه مع الجمال؟؟ فبقد رما يكون الفارس  خفيفا نحيلا يعاني الحيوان بشكل اقل , ومند دالك الحين صار الأطفال هم من يركبون الجمال, و قد زلزلت الفكرة الجهنمية و العبقرية ( المكتومية)  أرجاء الخليج كله, اكتر مما فعلته نظرية اينشتاين .و نظرا لصعوبة الحصول على أطفال من دول الجوار,فقد فكر الأمير, الإماراتي العبقري  في إحضار صبية من الباكستان و الهند و دول أخرى أسيوية فقيرة, باتمان رخيصة جدا, فهناك الأطفال اكتر من حبات الرز, و هكذا حصل الأمير على مبتغاة و اصطف داخل زريبته كوكبة من الصبية بسعر 100 دولار, لكل صبي فبعد خضوعهم للتدريب الجيد و المكتف و تغذيتهم بالقليل  من الطعام , فقد فعل الصغار الأعاجيب و المعجزات , و ربحوا من اجل سيدهم كل السيارات المرسيديس500 , التي كانت تقدم كجوائز للأمير في العاب القمار أو التيرسي .

سؤال كوحلالي خارج الترجمة// انا مش فاهم ليه الإخوة في السويد , لا ينظمون جائزة نوبل لسباق الجمال  على غرار جائزة نوبل للسلام؟؟

الإماراتيون( عجنتهم و خبزتهم) بريطانيا على مقاسها في الوقت التي كانت تتحكم فيه مباشرة في الخليج. حيت ان _هؤلاء الأمراء غارقون في نعمة لكنهم في الواقع فارغون, و بالرغم من كل الأسلحة التي نزودهم بها فهم غير قادرين على حماية أنفسهم , أي بمعنى آخر فهم يشكلون مجموعة من الدول الخاضعة للحماية الأمريكية, و أي هجوم عسكري  من أي كان إيران أو سوريا , ادا لم يتصدى لها الأمريكان فستسقط قلعة الأوراق كلها دفعة واحدة و في لمح البصر, هدا التحدي الهائل – الاقتصاد العالمي-  يمكن أن يغري بعض المجرمين , فالإرهاب على طريقة بن لادن  لا يهمه  إدخالنا إلى الإسلام , و إنما هدفه وضع حد لحالة الجمود  التي يعيشها  العالم العربي و الإسلامي. فأهل الخليج  لديهم فكرة واضحة, و هي أنهم ل لا يعيشون إلا بفضل الحماية الأمريكية ,. و التي لا يرفضون لها طلب , فكل طلباتها مستجابة.

الملف من إعداد الاستاد كاي سيتبون عن أسبوعية ماريان الفرنسية العدد 591( 16-22/08/2008).

 خاتمة كوحلالية.

ينصر دينك يا كي سيتبون و يقصف عمرك يا كوحلال

.محمد كوحلال.//كاتب و باحت حقوقي مستقل // المغرب

إلى اللقاء و دمت و دام الوطن بألف خير..

عودة إلى الصفحة الرئيسية


من ذا الذي سيحرر أسرانا من براثن بني صهيون؟!

بقلم// محمد كوحلال//

الجزء الاول.

سجون حكومة بني صهيون على وزن ( بني كلبون) تعج بآلاف من الأسرى الفلسطينيين, و يصل عددهم إلى 10750من بين هؤلاء الحمائم المكسورة الجناح , 340طفلا.( المرجو ان تشدوا أحزمتكم..شكرا) 80 أسرة منهم,26 أسيرة متزوجة, و يوجد لديهن اكتر من 25 عاما. و في تقرير أنجزته مؤسسة ( مانديلا) ذكرت ان الأسرى الفلسطينيين , يعانون الأمرين تحت طائلة ظروف لا إنسانية و قاسية جدا.( شوف و اسمع يا سيد أبو مازن) من خلال زيارات محاميها و مندوبيها استطاعت مؤسسة ( مانديلا) المشهود لها بالنزاهة و تبات معلوماتها , أن ترصد و تقف على انتهاكات الكيان الصهيوني , اتجاه إخواننا  و أخواتنا داخل المعتقلات الإسرائيلية.من بين هده  التصرفات السادية انقل لكم عصارة التقرير مقتضبا حفاظا على  أعصابكم و أرجو مرة ثانية (  ان تشدوا احزمتكم).

( رداءة الطعام كما و نوعا , التفتيش الاستفزازي المهين, الاقتحام الليلي لأقسام و غرف الأسرى, استخدام سياسة العزل الانفرادي , الحرمان من الزيارات و المراسلات , الإهمال الطبي , المماطلة في تقديم العلاج, فرض عقوبات و غرامات مالية لأتفه الأسباب , الاغتيال , عدم تجميع الأسرى الأشقاء في نفس المعتقل, الاعتداء بالضرب أتناء نقل الأسرى من سجن لآخر, استخدام كل الوسائل و التقنيات لتعذيب الأسرى نفسيا و جسديا.)انتهى.

سؤال بريء ..

ما هو الحجم أو المقياس الذي يمكن أن نقيس به, انشغالات  سلطة أبو مازن في رام الله نحو أسرانا الفلسطينيين , مقابل عنتريات الصهاينة؟؟؟

جواب عفوي..

سلطة أبو مازن  لا تتعدى صور المقاطعة , أما الأشقاء من فتح فعذرهم أنهم يخوضون حربا ضد أشقائهم في القطاع و في بدالك فليتنافس المتقاتلون, استمناء طائفي على بساط  ثقافة سياسية باهتة لا طعم لها.فكل طرف  يسعا إلى توسيع رقعته السياسية  بحركات زئبقية لأجل كسب المزيد من الأنصار من شعبنا المنقور من لدن فراريج الفساد , و الغائب الأكبر هو المواطن الفلسطيني الكادح,المحاصر و المهدد في لقمة عيشه .هادا المواطن الذي يجد صعوبة في الحصول على كسرة خبز, و كساء و دواء ...الخ.من يحمي هؤلاء الغلابة يا سيد أبو مازن؟؟ الصهاينة يتفننون في تجويع شعبنا و تشريده .و افتح قوس لأقول ( إنني احترم الشعب اليهودي كشعب ينتمي إلى فصيلة بني الإنسان,  و اخص بالذكر الجمعيات الحقوقية الاسرائلية التي دافعت و لازالت تدافع عن حقوق شعبنا الفلسطيني , و الصهاينة المقصود بهم اليمين الإسرائيلي .فتحيى إلى الشعب اليهودي و اقول لهم..شالوم لاخيم أي السلام عليكم  و السلام رغيف نتقاسمه,  مجرد توضيح ليس الا).

أضيف على ماسبق ذكره  أعلاه .حول سلطة أبو مازن, التي تشبه إلى حد ما ( السمن البلدي ) داخل صهريج الفساد المستشري , و لا اعتقد  لا اليوم و لا بكرة  ان السلطة على وزن ( خردة) تسعى في الوقت الراهن, الدخول في مفاوضات جادة لحل قضية الأسرى. و عليه تكدوا أيها السادة (ات) القراء ( ئات) ان مفاتيح الزنازين لن تدور داخل الأقفال الصدئة و اخص بالذكر في ما يخص الأسرى, قيدوم المناضلين السياسيين الأشاوس, النائب مروان البرغوتي , الذي  ربما اسمه يحدث رعشة نمل, في بدن ابو مازن و حاشيته , للتذكير فرئيس السلطة الوطنية, حامل للجنسية القطرية , و رجل أعمال ناجح, و البركة في نجله المصون, القائم بكل أعمال( البابا ابو مازن ) بكندا ( اللهم لا حسد ). و جب الإشارة كدالك إلى السيد دحلان ( الجوكير jocker ), الخادم المطيع للبيت الأبيض بالمنطقة, و اكتر الشخصيات الفلسطينية حظوة داخل تل أبيب, تم هناك تاجر الإسمنت,. في إشارة إلى السيد أبو قريع , المزود الرئيسي للكيان الصهيوني بهده المادة, عن طريق مصر. هده المادة أي الاسمنت تعجن لبناء المستوطنات و شفط أراضي أهلنا بفلسطين.

هل تعتقدون ان هؤلاء الصقور اللذين يحسنون النقر و نتف  ريش الغلابة سوف يدافعون عن شعبنا الفلسطيني المحاصر ؟؟ هل هؤلاء الانتهازيين يستطيعون إجبار الصهاينة على تحرير أسرانا المنتهكة حقوقهم داخل معتقلات القهر؟؟

سؤال الى من يهمه الامر..حسنا..نبتعد قليلا عن هموم فلسطين التي أضحت تقلا كبيرا على أكتاف  كل المناضلين الأحرار حيت . تجعل المرء لا يقدر على رفع رأسه إلى الأعلى.و نرسو على ضفاف دجلة و الفرات لنتفقد أحوال جاليتنا الفلسطينية.بالعراق الصامد  في وجه الأقزام , أصحاب العمامات  المهلهلة , اللذين دنسوا العراق بحد افرهم النتنة  و  حولوا حياة الفلسطينيين إلى جحيم لا يطاق, و لا سيما الجنوب الذي صار عبارة عن مشتل لتربية الحقد و الكراهية و الطائفية.فهناك عصابات صفوية شيعية المذهب إيرانية التمويل, استباحت دم الفلسطينيين بكل برودة , شياطين برداء اسود قاتم ( الله يقصف عمركم) فكل الأديان السماوية و على اختلافها تصون حرمة الدم , حتى دم العصافير , فما بالك  قتل النفس البريئة.

من يدافع عن هؤلاء المهجرين من شعبنا الفلسطيني ؟؟ طردوا من ديارهم ليجدوا أنفسهم داخل مذبح شيعي, فمن يحمي هؤلاء الدراويش؟؟   

  و ما رأي فقهاء نجادي المكدسين داخل طهران حول ما يتعرض له الفلسطينيون داخل العراق؟؟

  لعمري ان الدهشة عقدت لساني , وجعلت حواجبي ترتفع , بعدما توصلت بصور مرعبة على بريدي الالكتروني, و بعد بحت و تحري بمساعد العلامة ( غوغل) تأكدت انها منقولة ( أي الصور) من موقع عربي مهتم بالجالية الفلسطينية بالعراق. إنها صور تجعل كل ادمي يحس بقشعريرة تدب في بدنه.

فهل أصبح لحم شعبنا الفلسطيني رخيصا إلى هادا الحد؟؟ - طبعا – السؤال لا يعني الفصائل الفلسطينية.لان فتح منشغلة باعتقال كل من له علاقة بحماس داخل الضفة, و نفس الأمر تقوم به حماس بالقطاع ضد كل من له علاقة بفتح بعد الاحدات الأليمة التي وقعت في قطاع غزة..فقد ذكرت بعض المصادر ان التعذيب الذي يتعرض له المعتقلون في سجون رام الله و غزة, تجاوز بكتير ما تقوم به إسرائيل في حق المعتقلين الفلسطينيين.

قلت..ما يتعرض له الفلسطينيون بالعراق, اعتبره همجية مغولية, تحيلنا على العصور الكدانية , تشنها فيالق الموت , ضد الأبرياء, ضيوف العراق , جرائم مروعة لا تذكر في وسائل الإعلام و لا ادري لمادا هادا التعتيم الإعلامي؟؟ جرائم تجعل الحيوانات تفر من أعشاشها و أوكارها و عرائنها , بمباركة إيرانية.بالمس القريب  كان  الفلسطيني يحضى بالاحترام و التقدير و حسن الضيافة و الكرم  معززا مكرما تحت سلطة القائد المجاهد العربي فخامة الرئيس الراحل صدام حسين, المقاوم الصنديد الذي قال. لا لتبعية المغلوب للغالب .. لا للتبعية لا للخنوع و الاستكانة..لا و الف لا..

في قلوب الأحرار, أنت حي يا صدام تاج على رؤوس الأحرار.

نجمل القول..

مادامت الفصائل الفلسطينية المعطوبة منشغلة في حروبها الداخلية و منهمكة في إصدار البيانات مصطفة أمام وسائل الإعلام, و سلطة أبو مازن و ( شلته) عاجزة عن  تامين حتى أجور موظفيها, و رائحة الفساد تزكم الأنوف و أقوى من عطور( armani ) و السيد أبو مازن أبان عن فشله, اللهم إلا ادا استثنينا شطارته في العناق و البوس و مصمصة خدود القادة الاسرائيليين. و الحالة هده فأحوال الشعب الفلسطيني  تحت مجهر المنظمات الحقوقية العالمية تتحمل مسؤوليتها.

إلى هنا نكتفي بهاد القدر  و إلى حين نشر الجزء الثاني, تقبلوا تحياتي و احترامي إلى اللقاء.

محمد كوحلال // مغربي بقلب فلسطيني.   

عودة إلى الصفحة الرئيسية


 

بقلم .محمد كوحلال.

أقدم 13  من الشباب المغربي العاطل على محاولة الانتحار, بتناولهم مادة مسمومة ممزوجة بالبنزين أمام مجلس الأمة( البرلمان) بعدما ملوا من الوعود البنفسجية و الأحاجي على شكل خطابات كلدانية  لحكومة  عباس الفاسي المعطوبة .

نثر الملح على الجرح الغائر في قلوب شبابنا المهموم , المسلح بالشهادات العليا جعله يقدم على هده الخطوة الأخيرة, باكورة نضالا تهم  المريرة , فاليأس و الإحباط رداء لزم شبابنا .الاحتجاجات و الاعتصامات  لا تنتهي , و هراوات ( عمو الفاسي) شغالة بدون توقف ( ديمومة 24 على 24ساعة //) لازالت تحصد الضحايا , و ظهور الشباب المسكين الفت الضرب و الركل , و سماع مقطوعات من الشتم و الكلام النابي ( السوقي ).تعودوا على الركض في كل الاتجاهات متبوعين بأفراد من التدخل السريع أو (الركل السريع).هؤلاء  انعدمت على وجوههم بصمة الإنسانية.هياكل بشرية عريضة المناكب, تشبه إلى حد ما أتوبيسات لندن الضخمة ذات الطابقين. ما أوحش الدرب لقلة ساكنيه.

.لم يعد أمام شبابنا المسكين, المحاط بتلال القهر و الفقر و اليأس, ما يخسره لقد ذاب الأمل داخل إناء الحكومة بين طيات المصالح السياسية , و زوا ريب الفساد  للأحزاب, التي أغلقت أبوابها إلى حين  موعد الانتخابات  على  وزن ( الاختلالات).حينها تحرك هده الهياكل العظمية التي خضعت لمغناطيس الكراسي الوتيرة, و استسلمت  لجاذبيتها.( و طز في المبادئ) .

يا الاهي  !! لا احد  في هادا الوطن العزيز يريد مد يد المساعدة لهؤلاء الحمائم المكسورة الجناح, زبده المجتمع المغربي , فرسان المدرجات الجامعية اللذين شمروا على سواعدهم و جعلوا حياتهم قربانا للعلم و التحصين , داخل معبد الكد و الجد و سهر الليالي , و نالوا أفضل الشهادات بغية دفع عجلة النمو و السير قدما بالبلاد نحو الرقي و التقدم. فشتان بين الأمس و اليوم فالقدر اللعين فدف بهم  إلى الشارع و أصبحوا بين مخالب السلطة , بين فكين حادين .فكل الحكومات المتعاقبة لا تحاور العاطلين إلا بواسطة الهراوة لغة متوارثة في مغربنا.

في البلدان المتحضرة يعتبر الشباب من الكنوز الثمينة و من الموارد الهامة جدا .. جدا .. و تحرص الحكومات هناك..على استثمار هده الموارد البشرية استثمارا مدروسا, و تشحن شبابها بالمهمات و المسؤوليات حتى يصاب بتخمة الوطنية. و يظل شعار التسابق من اجل خدمة البلد شعارا بين كل الفئات الشبابية.  أما عندنا فالأمور تاخد منحى آخر مختلف تماما, حيت الحكومات بكل  ألوانها السياسية تدفع الشباب إلى الانتحار( و لا تجبرهم على إتباع طريقة معينة.. بس تخليهم على راحتهم يختارون الطريقة التي تناسبهم..ما شاء الله..كدا الديمقراطية  و لا بلاش..اللهم لا شماتة..). و منهم ( أي الشباب ) من يختار ركوب الأمواج  تستقبله الحيتان, و من نجا منهم فالأمواج تتكفل به و تقذف به إلى الضفة الأخرى,( الفردوس الاسباني.), و النزر القليل من هؤلاء المقامرين بحياتهم يحل ضيفا غير مرغوب فيه, من قبل الحرس الاسباني.و يعاملونهم بكل إنسانية و يقدمون لهم المساعدات , و بعد إرجاعهم إلى وطنهم فتقدم لهم السلطات المحلية,( وجبات) من الشتم و الركل مع مرطبات ( هراوة).

إننا لم نصل بعد إلى لب الديمقراطية فقط نتقاذف قشورها,صدق الشاعر نزار قباني عندما قال: لقد لبسنا قشرة الحضارة و  الروح جاهلية.

هل سيظل الجمود الحكومي مستمرا؟؟ أخشى على شبابنا من طيش القدر اللعين.مجرد سؤال بريء.

 .صفوة القول ):مجرد اقتراحات  ليس إلا..)

1..اعتقد  انه يجب تفعيل المجتمع المدني الخامل , المصاب بقرصه( التيتسي) المركون داخل كهف الخمول و النعاس و لا يتململ, إلا عند اقتراب موعد المساعدات الحكومية السخية ( اللهم لا حسد).

2 حقن الأحزاب بحقنة  التشبيب , لان  شيوخ الأحزاب في المغرب لم يبق لهم سوى أفواههم المفتوحة بمقياس ( اكس اكس لارج..x x l  اللهم لا شماتة).

3 ضرورة  النهوض بالقضاء الذي لازال تحت رحمة التعليمات, و فسح المجال  للقضاة لممارسة مهنتهم النبيلة بعيدا عن الضغوطات ( الفوقية).

4اعادة تأهيل الحقل الإعلامي  المكبل من لدن السلطة و فتاتها,و اللوبيات المالية التي ترش بعض المنابر بحصص من الإشهار.

رزمة من الاقتراحات ادا ( أداة شرط)  اخدت بعين الاعتبار حينها سيولد مغرب جديد (nouveau new// )و إلى دالك الحين فدار لقمان ستظل على حالها.

لا يسعني قبل الختام , إلا ان ارفع لشبابنا القبعة احتراما و قلبي يتحسر على مستقبلهم المجهول.

على سبورة سوداء و طبشورة بيضاء اكتب لكم ما يلي يا شباب المغرب يا اعز الناس إلى قلبي المجروح..

من يقف على صخرة الحق لا يخشى الأمواج الهائجة. فتحية إكبار و إجلال للشباب المغربي العاطل لكم  في قلبي أريكة و فانوس على ضوئه يكبر و ينمو احترامي.

و أقول للحكومة: باسم هؤلاء  الحمائم المكسورة الجناح ..إننا نسال العدل و حقنا في الشغل, و ننبذ العنف, لأننا نحتمي برداء الوطنية الشفاف , و لا نخشى أحدا , ضميرنا و حبنا لمغربنا وقود يحركنا وما كنا و لن نكون دمية تتقاذفها أيادي اللوبيات السياسية, و لسنا أجراء عند احد المغرب مغربنا و الكرامة وتد خيمتنا العالية.

أما الأحزاب التي تحولت إلى قطاع غيار فاهمس لروادها بما يلي:

يا معشر المتحزبين السياسيين تحالفوا و اتفقوا و اختصموا و تصالحوا , كيف ما شئتم, فالملعب ملعبكم و الحكم , شعبكم يحاسبكم  و التاريخ يسجل عليكم كل صغيرة  كبيرة .لكن أتمنى أن تكون نتاج مباراتكم ديمقراطية في يوم من الأيام.

اللهم إني بلغت...إلى اللقاء

عودة إلى الصفحة الرئيسية

أي مغرب هذا..بعد التدخل الهمجي بسيدي إفني؟؟

محمد كوحلال.

على بساط الغضب و النقمة على الأوضاع المتردية, فالبطالة تضرب  أطنابها  في صفوف الشباب و الفقر المدقع و التهميش. عوامل كانت بمثابة عود ثقاب أشعل الشرارة الأولى, داخل محافظة سيدي افني المنكوبة, حيت ينحدر سكانها من قبائل ايت باعمران و ما أدراك.. ما ايت باعمران!!  نحلق بعيدا داخل سجلات التاريخ, حتى يتعرف القارئ (ة) الكريم ( ة) على البطولات  الرائعة التي دونها الشجعان الصناديد رجالات قبيلة ايت با عمران .اللذين لقنوا الجيش الاسباني المستعمر,  و جنده, درسا  قاسيا حيت ضربوا حصارا عليه و أغلقوا جميع المنافذ فصار جند الأسبان  المدرب , مجرد لحمة بين فكي أسد, فأنهك الجوع و العطش الجند الصليبي مما جعل العطش يتمكن منهم ليجدوا( بولهم ) مصدرا وحيدا لمقاومة جبروت العطش..و هادا ما صرح به احد جنرالات الجيش الاسباني حينها..ليخرج المستعمر صاغرا يجر الخيبة و المهانة ,و ينحني   مستسلما للفرسان الأشاوس ببنادقهم البدائية..ئبه الله يرحم زمان..مجرد إشارة ليس الا..

عودة إلى الموضوع. في ما يخص انتفاضة سيدي افني الشعبية, كما سبق الذكر أعلاه, انتفض الشباب بعد يأس من الوعود العسلية للمنتخبين و الحكومة, مع العلم أن حزب الوزير الأول ( الاستقلال) قد وعد الشباب بإيجاد فرص للشغل و قدم رقما(x) ( لكن حقيبة  عباس الفاسي قد ضاعت بين زحمة المسؤوليات الجمة.. كان الله في عونه.قلت ..انتفض شبابنا بعد يأس و طول الانتظار, ليضعوا يدهم على القلب النابض اقتصاديا في إشارة إلى ميناء سيدي افني,و نظموا اعتصاما سلميا للتعبير عن غضبهم و لفت انتباه السلطة, لكن الرياح تأتي بما لا تشتهيه السفن, و نحن غير بعيدين عن الميناء( صدفة ليس إلا) ..و عوض ان تفتح الحكومة حوارا جديا مع الشباب العاطل, فضلت فتح الزناد على المواطنين, و أرسلت تعزيزات أمنية, و طوقت المنطقة و جعلتها محاصرة من كل الجوانب .فقام رجال القوات العمومية بمهامهم بالتنكيل و البطش بالمواطنين, و مداهمة البيوت و تكسير مقتنياتها .تدخل همجي بل حتى النساء لم يسلمن من الضرب..

أي مغرب هادا؟؟.

من محاسن الصدف  أن التضاريس الجغرافية لمنطقة سيدي افني, تضم بين أحشائها سلاسل جبلية كانت رحيمة بشبابنا و جعلت من صخورها , درعا يحمي أبدان الفتية المنهكة بالضرب و الركض, الجبال تحمي أبنائها من بطش السلطة و الهراوات الاسبانية اللعينة( آه منك أيتها اللئيمة.. ربنا يقصف عمرك) .ترى مادا سيكون رد حكومة الموظف الأول بالمملكة السيد عباس الفاسي؟؟ سؤال قد يطرحه المواطن المغربي المغلوب على أمره..الجواب ( شدوا أحزمتكم رجاءا...شكرا ) كان الجواب  تحفة لا يصدقه العقل..حيت صرح سعادته للقناة الثانية المغربية, ان محافظة سيدي افني تعرف هدوءا و ليس هناك ما يثير القلق و احوال البلاد و العباد بخير..( الله الله  على كلامك يا عباس عسل .. بل أصفى من العسل ). مع ان شيخ المرجعية و صاحب الفضل علينا جميعا العلامة  ( يوتوب) نقل بالصوت و الصورة مشاهد الاضطرابات التي عمت  محافظة سيدي افني..طيب اقرصوني حتى استيقظ..أو ربما إن تلك الاحدات تتحدث عن الموزمبيق و ليس المغرب..هل فهمتم شيئا؟؟ لا أجد ما أقوله.. سوى ئدا لم تستحيي يا عباس الفاسي فقل ما شئت ..أتمنى أن يفتح القضاء المغربي تحقيقا نزيها بكل ما تعنيه الكلمة في حق المتورطين من رجال القوات العمومية المتورطين  في الاعتداء على المواطنين الأبرياء و اقتحام حرمة البيوت و الاعتداء على النسوة .

عودة إلى الصفحة الرئيسية


تنظيم القاعدة يطالب برأس عميد الشرطة المغربي
 

تنظيم القاعدة يطالب برأس عميد شرطة المغربي

وضع سلفيون متطرفون على شبكة الأنترنت مكافأة قيمتها عشرة آلاف دولار لمن يقوم بقتل عميد شرطة مغربي ، يتهمه سلفيون  بضرب فتيحة الحداد وابنها بلال خلال وفقة تضامنية نضمتها نساء المعتقلين السلفيين  أمام سجن عكاشة بالدار البيضاء يوم الثلاثاء الماضي.

وذكر "متطرف" يدعى "أبو الزبير الجزائري" في إحدى المنتديات "الجهادية" المتطرفة  التي تبث من ماليزيا والمعروفة بنشرها للأشرطة السمعية والبصرية لتنظيم القاعدة وفرعه ب"بلاد المغرب الإسلامي" أنه سيضع جميع مدخراته البالغة عشرة آلاف دولار مكافأة لمن يأتيه برأس عميد الشرطة المغربي في ظرف أجله شهر...وأضاف أبو الزبير الجزائري "...ان المسؤولين بتنظيم القاعدة في بلاد المغربي الإسلامي" سيقومون بتسليم المكافأة لصاحبها...."

وفي السياق ذاته وجه شخص يدعى أبو مصعب الناضوري رسالة إلى زعيم  تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي عبد المالك درودكال (أبو مصعب عبد الودود) يطالبه فيها بالثأر لنساء السلفية الجهادية وقال أبو مصعب الناظوري في رسالته لزعيم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي : "أم بلال زوجها مسجون و ليس لها نصير بعد الله غيركم يا فرسان الجهاد وبلال الصغير سيسائلنا يوم القيامة لماذا لم ينتصر لي المسلمون ممن ظلمني و ضرب أمي و أهانها؟..... فإننا نقسم عليكم بالله العظيم أن ترينا فيه ما يشفي صدور قوم مؤمنين......""

وكان عميد الشرطة المغربي قد صرح لإحدى الصحف المكتوبة المغربية إنه لم يسبق له أن ضرب شخصا منذ التحاقه بالشرطة في التسعينيات وبخصوص ما حدث مع أم بلال قال العميد "قصدتها للتكلم معها ، وقلت لها الله يخليك إيلا مابعدي من الشارع العام وكانت هي المحرضة الرئيسية" وأضاف ان ام بلال أمسكت به من ربطة عنقه وجرته "تلاحت لي على الكرافطة ديالي وجرتني وبدات كتضرب في بالحجر" وأضاف انها فعلت ذلك عندما أحست ان المصورين يراقبونها".

عودة إلى الصفحة الرئيسية


 حقوق الانسان بالمغرب نموذجا
 
محمد كوحلال 
الصورة غنية عن كل تعليق تحمل في طياتها الفوضى والتسيب الذي يشهده المغرب, حيت قام عميد شرطة بالاعتداء الشنيع على سيدة و طفلها أمام سجن عكاشة  المدني        بالدارالبيضاء على اثر الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها زوجات المعتقلين الإسلاميين بعد خوضهم لإضراب عن الطعام, و جاءت الوقفة.. تضامنية في شكلها, سلمية في مظهرها .لكن السلطة المغربية و بعض النماذج حولوا الوقفة السلمية إلى فوضى . و كان بطلها عميد شرطة..اسقط السيدة فتيحة حداد أرضا  بعد وجبة من الصفعات, السيدة  زوجة احد المعتقلين الاسلامين. الضحية لم تستسلم و حاولت الدفاع عن نفسها,  لكن جبروت الشرطي كان أقوى مما تسبب له في هستريا الغضب . و كان الطفل بلال يفرز كل قوته في البكاء.و كأنه يترجم غضبه إلى مونولوج..لو كنت شابا يافعا لقطعت اليد التي تمس شعرة واحدة م والدتي..عنتريات السلطة في غياب حقوق الإنسان بالمغرب أفرزت و لازالت مظاهر الظلم..السؤال هو كالتالي..

ما رأي مدير الأمن العام السيد الضر يس؟؟ سؤال غير موجه للحكومة لأنها خارج التغطية!!أملي أن يكون القضاء المغربي في مستوى الحدث و ينزل أقصى العقوبات في حق المسئول الأمني ليكون عبرة للآخرين و اللهم إني بلغت..

عودة إلى الصفحة الرئيسية


حزب العمامات المهلهلة . لبنان نموذج
حزب العمامات المهلهلة . لبنان نموذج
محمد كوحلال.

استيقظت شهوة القتال ببشاعة و خرج المكنون من الصدور , و ارتفعت  حرارة حزب (لله) على طبق من العربدة و الفوضى و تفجير الوضع الساخن في لبنان سياسيا.. لكسر عظم الائتلاف الحكومي السني تحت قيادة السياسي المحنك الاستاد فؤاد السنيورة.

خطابات رنانة على إيقاع جنائزي و في حقيقة الأمر كانت مجرد تسخينات ليس إلا..في انتظار إشارة أبالسة نجادي....التباكي على حال البلاد و العباد , دموع التماسيح بعيون جاحظة و عطش مريب نحو سدة الحكم.. فكلما حرك الإيرانيون و السوريون ذيل حزب الشيطان بقيادة ممثل العمامات المهلهلة بلبنان, حسن نصر ( الله) ..و الله لا ينصر الظالمين.زمرة من الانتهازيين من يزحفون على بطونهم و يلعقون أحدية أسيادهم في طهران و دمشق. للحصول على الأموال و العتاد لتخريب لبنان و قتل الأبرياء .الرباط الاوتق  الذي يجمع و لازال  بين إيران و حزب الفتنة ( حزب الله) يترجم داخل الساحة اللبنانية , على شاكلة عنتريات و استقواء و استعلاء على الحكومة و التيارات السياسية الأخرى المناهضة لجبروت حزب الشيعة الخبيث.. هادا الحزب أو الكتلة الشيطانية الفاشية تحت رداء الدين و الطائفية, المتعصب همه نشر المذهب الشيعي داخل و خارج لبنان. و خصوصا بمنطقة الشرق الأوسط,عن طريق جر تعاطف الشارع العربي ..اللعبة مكشوفة حيت أن ملاكي دول الخليج تصدوا لهادا الفيروس الخبيث , في حين لازالت المقاومة العراقية الباسلة تقوم بواجبها الوطني. و تحديد بالبصرة المتبصرة ( بكسر و تشديد الصاد)  في ردع جرذان نجادي  النتنة..فتحية إجلال و إكبار.. و تحية عسكرية بضربة قدم يمنى على الأرض للأشاوس العراقيين الصامدين..منبت العزة و الكبرياء العربي المفقود..بالعراق الحبيب الصامد ..

أوجه سؤالي إلى فقهاء البادنجال بطهران حول حقيقة ما يدور داخل لبنان و جنوب العراق و هل يجوز قتل النفس البريئة تحت رداء الدين؟؟ فحسب علمي فكل الديانات السماوية تصون حرمة الدم, حتى دم العصافير ..فما بالك بقتل النفس البريئة ..

أبرياء سقطوا  في لبنان و جنوب العراق تحت نيران الغدر و صدورهم كانت عرضة لرشاشات محشوة بتعصب ديني  على أيدي  ذئاب بشرية..

لا احد ينكر دور حزب ( الله)  في ردع العسكر الإسرائيلي لكن دالك يعتبر واجبا وطنيا ليس إلا.. و لا داعي  للتباهي أو التفاخر.

في خطابه الأخير أكد السيد  فؤاد السنيورة رغبته في فتح مفاوضات  و إرجاع طاولة المفاوضات   بعد أن قلبها  حزب الأبالسة..( حزب الله) .  تحت راية لبنان و بعيدا عن المزايدات السياسية و الحركات الزئبقية التي ظل يمارسها الكتكوت الشيعي الفقيه المتعصب حسن نصر ( الله ) ذيل الاخطبوط الفارسي الشيعي و العيون الساهرة التي لا تنام لنظام بشار الأسد داخل لبنان.

 يعتقد أعداء لبنان أن بإمكان حزب ( الله) و من يسبح في فلكه انه بإمكانه الوصول إلى سدة الحكم, لكن ليعلم الجميع ان المنتظم الدولي و العربي أيضا لن يسمحا للبنان العربي الصامد أن يسقط في براثين الجهل و التخلف و الرجعية الدينية و التشيع..بين أيادي لا تحسن إلا سفك دماء الأبرياء.. مجرد مصاصي الدماء ينفثون زفيرهم المر في اتجاه كل كائن عربي أو سني أو من يخالفهم الرأي...

أفضل أن  تقوم إسرائيل بسحق حزب ( لله ) على أن يقوم الحزب المتهور بسحق شعب بأكمله.. لأنه حقنة مسمومة في الجسد اللبناني ..

ما ابلغ من  قول الحكيم.. يحتاج الحق إلى رجلين,..واحد ينطق به و آخر يفهمه.

إلى اللقاء .

عودة إلى الصفحة الرئيسية